كيفية تنظف المنزل الجديد قبل الانتقال إليه

كيفية تنظف المنزل الجديد ، عندما تنتقل إلى منزل جديد ، فإن أول ما يجب عليك فعله هو تنظيف المنزل أو الشقة بالكامل - من أجل راحتك وراحة بالك.

بالطبع ، من الأفضل إكمال مهمة التنظيف بالانتقال قبل وصول أغراضك المنزلية حتى لا تعترضك أكوام الصناديق الكرتونية التي لا نهاية لها.

لتنظيف منزلك أو شقتك الجديدة قبل الانتقال إليها ، اتبع قائمة فحص جيدة للتنظيف. كمكافأة إضافية ، ستمكنك هذه الخطوة في قائمة التحقق من التنظيف من إنهاء المهمة غير المثيرة بشكل أسرع وأسهل مما كنت تتوقعه.

تحذير: تأكد من ارتداء قفازات مطاطية واقية عند التعامل مع عوامل التنظيف.

كيفية تنظف المنزل الجديد


كيفية تنظف المنزل الجديد 

فيما يلي النصائح الخاصة بكل غرفة لتنظيف منزلك قبل الانتقال إليه:

تنظيف الحمام

سيكون الحمام هو الغرفة التي تحتاجها أكثر من غيرها أثناء الانتقال ، مباشرة بعد مغادرة المحرك الخاص بك. أنت تريد بشدة أن تأخذ حمامًا منعشًا أو حمامًا مريحًا عندما ينتهي يوم الانتقال تقريبًا ، لذا قم بشمري عن ساعديك وابدأ العمل.

نظف مراوح العادم أولاً ، حيث يمكن أن تكون متربة تمامًا.

استبدل مقعد المرحاض والغطاء. لا يستحق الأمر الوقت والجهد لتنظيف المقعد وغطاء المرحاض تمامًا عندما يمكنك استبدالهما بأخرى جديدة تمامًا نظيفة تمامًا ورخيصة جدًا.

استخدم منظفًا متخصصًا لتنظيف الدش أو حوض الاستحمام في الحمام.

قم بإزالة ستائر الدوش القديمة إذا كانت لا تزال موجودة وعلق ستائرك في مكانها. بهذه الطريقة لا داعي للقلق بشأن مدى نظافة (أي مدى اتساخ) ستائر الدش القديمة.

لا تنس تنظيف المناطق التي غالبًا ما يتم إهمالها أثناء عملية التنظيف - داخل وخارج خزانة الأدوية ، والمنطقة الصغيرة خلف حوض المرحاض والمنطقة الموجودة في استراحة الاستحمام.

ألقِ نظرة فاحصة على تركيبات الحوض وإذا كانت متسخة جدًا أو بالية جدًا ، ففكر في استبدالها بأخرى جديدة.

افرك جميع الأسطح وتركيبات الحمام - الجدران والأبواب ورفوف المناشف وتركيبات الإضاءة بمنظف متعدد الأغراض لضمان مظهر أكثر نظافة ونضارة للحمام بأكمله.

امسح مرآة الحمام لتنظيفها بمنظف زجاج.

أخيرًا ، نظفي أرضية الحمام بالمكنسة الكهربائية لإزالة الأوساخ والأتربة المتراكمة ، ثم جففيها حتى تتألق.

تنظيف غرفة النوم

تأخذك قائمة التحقق الجديدة الخاصة بالتنظيف إلى غرفة النوم - الغرفة التي تحتاجها بشدة بعد الاستحمام أو الاستحمام في الحمام مباشرةً. الشيء هو أنه بعد النجاة من أكثر يوم مرهق ومرهق في حركتك ، فأنت تريد ترتيب سريرك والاسترخاء أو مجرد الذهاب إلى الفراش إذا كان الوقت متأخرًا بالفعل في الليل.

استخدم منظف الزجاج لتلميع النوافذ ، إذا لزم الأمر.

نفض الغبار عن جميع تجهيزات الإضاءة والأثاث مثل الأسرة وخزائن الملابس وخزائن الأدراج والأرفف وطاولات السرير.

استخدم بخاخًا مطهرًا لتنظيف جميع الأثاث ، وخاصة السرير.

امسح باب غرفة النوم وعقم مقبض الباب. انتبه أيضًا لمفاتيح الإضاءة.

استخدم مكنسة كهربائية لإزالة الأوساخ عن الأرضية المغطاة بالسجاد ، ثم جفف جميع الأرضيات المبلطة أو الخشبية الصلبة في غرفة النوم ، إن أمكن.

تنظيف المطبخ

تستمر قائمة التحقق الخاصة بعملية التنظيف في المطبخ. تذكر أن المطبخ في المنزل الجديد سيصبح قريبًا النقطة المحورية في حياتك الأسرية ، وهو المكان الذي ستقضي فيه أنت وأفراد عائلتك الكثير من الوقت معًا. لذلك يجب أن يكون مطبخ المنزل الجديد نظيفًا ، حتى يشعر الجميع بالراحة والراحة فيه.

نظف الثلاجة جيدًا ، إلا إذا قررت نقل الثلاجة الخاصة بك. قم بإزالة جميع أرفف وأدراج الثلاجة وانقعها في ماء دافئ وصابون. نظف الثلاجة من الداخل بإسفنجة ومنظف معتدل ، ثم اترك الباب مفتوحًا حتى يجف. إذا استمرت الرائحة الكريهة بعد ذلك ، اترك وعاءًا من صودا الخبز في الثلاجة لتحييد الرائحة. ضع في اعتبارك تحريك جهاز المطبخ حتى تتمكن من تنظيف المناطق الواقعة خلفه وأسفله.

حوّل انتباهك إلى الموقد - امسح الموقد برذاذ مطهر أو استخدم مزيل شحوم قويًا إذا بدا السطح العلوي متسخًا. إذا لزم الأمر ، قم بإزالة أجزاء الموقد وتنظيفها بشكل منفصل تحت الماء الجاري. انزع طبق الفرن ونظفه جيدًا ، ثم استخدم إسفنجة لمسح الفرن من الداخل.

امسح جميع طاولات المطبخ والخزائن والأدراج برذاذ مطهر مناسب لنتائج أسرع. ابحث عن بقع الشحوم التي يصعب إزالتها بشكل خاص.

افرك مغسلة المطبخ والحنفيات لاستعادة لمعانها السابق اللامع. ضع في اعتبارك استبدال الصنابير إذا كانت متسخة جدًا بحيث لا يمكن تنظيفها بشكل صحيح. انتبه بشكل خاص إلى داخل حوض المطبخ.

قم بتنظيف أرضية المطبخ بالمكنسة الكهربائية ثم جففها بمنظف مناسب للبلاط أو الأرضيات الخشبية.

كيف يتم تنظيف المنزل الجديد

ما الذي يجب عليك تنظيفه قبل وصول شركة نقل عفش إلى منزلك الجديد؟ كما هو موضح أعلاه ، فإن أفضل 3 غرف يجب تنظيفها عند الانتقال إلى منزل أو شقة جديدة هي الحمام وغرفة النوم والمطبخ. لذلك بعد الاهتمام بالغرف الثلاثة ذات الأولوية في منزلك الجديد ، حان الوقت لاتباع قائمة تدقيق عامة لتنظيف المنزل.

نفض الغبار عن كل غرفة مع التركيز على النوافذ وعتبات النوافذ والستائر والزوايا والأبواب ومصابيح الإضاءة والأثاث بالطبع.

بعد إزالة الغبار المتراكم ، امسح أي أسطح تبدو متسخة ومتسخة.

عقم جميع المناطق التي تستخدم بانتظام لقتل أي جراثيم وبكتيريا ، مثل مفاتيح الإضاءة ومقابض الأبواب ومقابض الأبواب والحنفيات والنوافذ.

قم بتنظيف كل غرفة بالمكنسة الكهربائية بما في ذلك الممرات والممرات • تجفيف جميع البلاط والأرضيات الخشبية بمنظفات متخصصة.

خطوات تنظيف المنزل الجديد

أنت تتحرك ، ونأمل أن تتطلع إلى الانتقال إلى عنوانك الجديد. لكن فجأة يخطر ببالك أنه يتعين عليك تنظيف منزلك الحالي قبل الانتقال إلى منزلك الجديد ، وتطفو على الفور الأسئلة: متى كانت آخر مرة قمت فيها بتنظيف الفرن ، وماذا عن النوافذ؟

بصفتك مستأجرًا ، غالبًا ما تدفع وديعة كبيرة عندما تنتقل إلى عقار مؤجر. إذا كنت قد اعتنيت بالمنزل جيدًا ، فيمكنك أن تتطلع إلى استعادة معظم المبلغ عند المغادرة. ينسى الكثير من الناس أن التنظيف الشامل هو أيضًا جزء من الصيانة ، ويمكن التعامل مع هذا الأمر بشدة إذا لم يتم التنظيف المناسب عند نقل المفاتيح إلى المقيم التالي.

فواتير ما بعد الفواتير أو الاحتفاظ بالودائع بسبب التنظيف غير الكافي ليس أمرًا محرجًا فحسب - بل إنه ضار أيضًا بالاقتصاد. لذلك من الذكاء التأكد من ترك العقار المؤجر في حالة نظيفة ومرتبة عند مغادرتك. إذا لم يكن التنظيف هو أقوى مهاراتك بالضبط ، فستحصل هنا على بعض النصائح الجيدة حول كيفية تنظيم المنزل وتنظيفه وتنظيفه بسهولة أكبر.

ضعها في صناديق

يمكن أن تساعد النظرة العامة بشكل كبير إذا بدأت بتعبئة أغراضك في صناديق قبل البدء في التنظيف - وبهذه الطريقة ، تصبح الأسطح وعتبات النوافذ والخزائن مجانية ويسهل الوصول إليها عندما تبدأ بالماء والصابون البني. عندما تمتلئ جميع الصناديق المتحركة ، يمكنك جمعها في غرفة واحدة حتى لا تكون في طريقك. يمكن أيضًا أن يكون من المفيد تجميع أثاثك في غرفة واحدة ، بحيث تكون معظم مساحة الأرضية خالية.

نصيحة: تجعل الملصقات الموجودة على الصناديق المتحركة من السهل تذكر ماذا. حاول قدر الإمكان جمع أغراضك حسب الموضوع ، حتى لا تختلط أدوات المطبخ بأدوات الحمام.

خذ غرفة واحدة في كل مرة    

عندما يتم تغليف أغراضك وأثاثك بعيدًا في صناديق نقل عفش ، فقد حان الوقت للاستيلاء على قفازات التنظيف وبدء التنظيف الكبير. خذ غرفة واحدة في كل مرة ، لذا فأنت متأكد من أنك دقيق بما فيه الكفاية ولا تغفل عن النظرة العامة.

ابدأ من الأعلى إلى الأسفل ، بحيث تقوم أولاً بتنظيف السقف ثم الإطارات والنوافذ. قم بإنهاء الأرضية ، حتى لا تضطر إلى تنظيفها بالمكنسة الكهربائية وغسلها عدة مرات.

تذكر: إذا كانت الستائر أو الستائر العاتمة جزءًا من أثاث العقار المستأجر ، يجب أن تتذكر نفض الغبار عنها - فقد يكون هناك الكثير من الأوساخ والغبار عليها بحيث يمكنك التغاضي عنها بسهولة.

قائمة التحقق - الغرف

نظف جميع الأسطح والأبواب والأدراج والخزائن

تنظيف السقف والإطارات

قم بإزالة جميع أنسجة العنكبوت

تنظيف الستائر والستائر

قم بتنظيف الأرضيات بالمكنسة الكهربائية وغسلها

اغسل النوافذ والهواء للخارج

إزالة فتات ملفات تعريف الارتباط

يُفضل أن يكون المطبخ أحد الغرف التي يتم استخدامها بشكل متكرر ، وإذا لم تكن مجتهدًا في التنظيف أثناء إقامتك هناك ، فيجب إعطاؤه طبقة إضافية من الشحوم حتى يصبح نظيفًا تمامًا عند الخروج من المنزل. البيت. الفرن ، ودرج الفرن ، وأواني الخبز والتحمير كلها أجزاء سيتم فحصها بالتأكيد عند الخروج. لذلك ، من الحكمة التأكد من أن باب الفرن لامع وأن درج الفرن قد تم مسحه نظيفًا من فتات البسكويت قبل أن يقوم المفتش بفحصه عند الخروج.

تذكر: يمكن أن يسقط الكثير من الفتات والأوساخ خلف الموقد أثناء طهي وجباتك اليومية. لذلك ، تذكر أيضًا التنظيف جيدًا خلف الموقد.

قائمة التحقق - المطبخ

نظف الفرن وباب الفرن ودرج الفرن

نظف جميع الأسطح والأبواب والأدراج والخزائن

نظف كل صواني الخبز والتحمير

نظف الثلاجة والفريزر - تذكر إزالة الجليد من الفريزر

نظف غطاء المحرك (ولا تنس مرشح الشحوم!)

انتبه جيدًا لجميع الأثاث والسلع البيضاء ، حيث يمكن أن تتخلف الأوساخ والأوساخ

اغسل النوافذ والهواء للخارج

وداعا لبقايا الترسبات الكلسية

يتم استخدام الحمام عدة مرات في اليوم ، وبالتالي تتجمع الأوساخ والغبار بسهولة في الغرفة المبللة. يمكن أيضًا السماح لبقايا الترسبات الكلسية بدخول الحمام بسرعة إذا لم يتم الاحتفاظ بها ، وهذا مرئي بشكل خاص في مقصورة الدش والتركيبات وعلى البلاط. لحسن الحظ ، من السهل التخلص من بقع الرواسب الكلسية إذا كان لديك العلاجات المناسبة - ويمكنك قطع شوط طويل مع زجاجة من الخل ومنشفة.

الصرف والمرآة والمرحاض كلها أجزاء يجب ألا تنساها عند تنظيف حمامك. الشعر في البالوعة والخطوط في المرحاض ومعجون الأسنان على المرآة كلها عناصر تجعل المبصر يرى اللون الأحمر - لذا تأكد من أن كل شيء على ما يرام قبل الخروج.

تذكر: إذا كان حمامك مزودًا بنظام تهوية ، يجب أن تتذكر أيضًا تنظيفه. يتراكم الغبار في مرشح النظام ، وهذا أيضًا شيء يتم ملاحظته أثناء فحص الحركة.

قائمة التحقق - الحمام

نظف الحوض ومقصورة الدش وربما حوض الاستحمام

إزالة بقايا الترسبات الكلسية من البلاط والتجهيزات وما إلى ذلك

تنظيف المصارف والمرايا وأي خزانات المرحاض

نظف جميع القوالب والسقف - وتذكر أن خيوط العنكبوت توجد أيضًا في الحمام

نظف أي نوافذ وخرج الهواء

نظف المرشح الموجود في التهوية

مرحاض نظيف

اغسل الأرضية

احصل على صديق للتحقق

بمجرد تنظيف الغرف والحمامات والمطبخ ، حان الوقت للتحقق مما إذا كان كل شيء على ما يرام. قد يكون من الجيد الذهاب إلى المنزل مع صديق أو أحد أفراد الأسرة قبل أن يأتي المفتش - وبهذه الطريقة يمكن ملاحظة الزوايا التي يتم التغاضي عنها وتنظيفها قبل فوات الأوان.

تذكر: تحقق أيضًا من الطابق السفلي / العلية قبل الانتقال من منزلك.

التنظيف مستحيل؟ اتصل بشركة تنظيف!

إذا كان التفكير في التنظيف النهائي يجعلك سئمًا من الموضة ، فيمكنك الاتصال بشركة تنظيف يمكنها القيام بكل شيء من أجلك ، لذلك لا داعي للقلق بشأن منتجات التنظيف أو خيوط العنكبوت أو الأسطح المهملة.

ادوات تنظيف المنزل الجديد

إستراتيجيات للتنظيف المتحرك لمنزلك الجديد

عند الانتقال إلى منزل جديد ، من المهم أن تشعر وكأنك في بيتك. يتطلب حك وفرك مناطق مختلفة قبل نقل أغراضك إليها.

إستراتيجيات للتنظيف المتحرك لمنزلك الجديد

عندما تنتقل من مكان لآخر ، من المهم للغاية أن يبدو منزلك الجديد وكأنه منزلك ، وهذا يعني عادةً أنه يتعين عليك التخلص من العناصر من المقيم السابق. يجب إزالة الروائح المتبقية والأوساخ وأنسجة العنكبوت والغبار قبل نقل أغراضك إلى منزلك الجديد ، حتى تتمكن من بدء بداية جديدة. يمكنك هنا قراءة كيفية التعامل مع تنظيف منزلك الجديد:

نظف منزلك الجديد قبل أن تنتقل إليه

نظف منزلك الجديد من الأعلى إلى الأسفل

قم بتنظيف مناطق منزلك الجديد التي لا تقضي وقتًا فيها بخلاف ذلك

نظف الأسطح الأكثر استخدامًا

على الرغم من أن التحرك عادة ما يعني أن المقيم السابق ينظف المنزل قبل مغادرته ، إلا أن المعيار نادرًا ما يكون مرتفعًا. إذا كانت هذه هي الحالة ، فيجب توخي الحذر لإزالة جميع خيوط العنكبوت العقلية والجسدية قبل الانتقال ، حيث سيكون من الصعب القيام بالتنظيف المناسب بمجرد وضع الأشياء الخاصة بك. هنا يمكنك معرفة كيفية القيام بذلك:

أنت بالتأكيد لا تريد أن يسقط الغبار والأوساخ والحشرات على أرضياتك الخشبية المصقولة حديثًا. ابدأ بالسقوف واعمل في طريقك إلى الأسفل. يجب أن تزيل خيوط العنكبوت والغبار الذي تزيله من زوايا السقف بعيدًا عن الجدران والألواح والأسطح الأخرى وأخيراً كنسها من الأرضية.

كم مرة قمت بغسل جدرانك؟ عند الانتقال إلى المنزل ، يجب التركيز على غسل جميع المناطق التي لن تلمسها أبدًا بهذه الطريقة ، تحصل على إنعاش عقلي وجسدي. يمكن أن تكون هذه المناطق:

الجدران

خلف السلع البيضاء

الخزائن والأدراج الداخلية

على طول الألواح والقوالب

أعمدة التهوية

مشعات

علب القمامة والنطاطات

الطابق السفلي والعلية

لا تحصل على بداية جديدة ونظيفة إذا سممت قذارة شخص آخر أسطحك. ستلاحظ أن الأوساخ والأوساخ من السكان السابقين توجد غالبًا حول السلع البيضاء الأكثر استخدامًا. أكمل تنظيفك بالتركيز على المناطق التالية:

السلع البيضاء (موقد ، فرن ، ثلاجة ، ميكروويف ، غسالة أطباق ، غسالة)

المرحاض وحوض الاستحمام والدش والأحواض

مقابض الباب

مفاتيح الإضاءة والأزرار الأخرى

الآن وبعد أن أصبح منزلك نظيفًا ، يمكنك البدء في نقل الأشياء إليه وجعله ملكًا لك.

ابدأ من الاعلى وواصل طريقك نحو الاسفل. نفض الغبار عن الأسقف قبل غسل الأرضيات يمنع الغبار والأوساخ من السقوط على الأرضية النظيفة وتجنب القيام بأعمال مزدوجة.

نظف منزلك قبل الانتقال إليه أو تفريغه - سيكون من الأسهل بكثير إجراء تنظيف شامل

اعمل في طريقك بشكل منطقي من خلال المنزل ، وتنظيف من أعلى إلى أسفل

خطط لكيفية ترتيب منزلك الجديد لتحقيق أقصى استفادة من المساحات. يمكن أن يساهم ذلك أيضًا في تسهيل الحفاظ على منزلك نظيفًا ومرتبًا

بعد التحرك ، يمكن أن تنشأ الحاجة إلى التنظيف بسرعة. يتسبب هذا في حدوث غبار ويجعل الأسطح متسخة عند نقل الصناديق ذهابًا وإيابًا. لذلك ، هناك حاجة للتنظيف بعد التحركات الخاصة وكذلك بعد تحركات الأعمال.

إذا لم يكن نقل تنظيف المنزل على رأس جدول أعمالك ، فيمكنك لحسن الحظ الحصول على مساعدة احترافية لذلك. اقرأ المزيد حول نقل التنظيف في المنشور هنا ، وكذلك كيف يمكن أن يكون مصدر ارتياح لك.

تنظيف المنزل الجديد قبل الانتقال

تعتبر الخطوة بالفعل واسعة النطاق ، وبالتالي قد يكون من الصعب العثور على الوقت والموارد اللازمة للعناية بالتنظيف المتحرك. ينطبق هذا على كل من التنقل الخاص ، حيث يجب أيضًا توفير الوقت للعائلة ، وعلى حركة العمل ، حيث يجب تخصيص الوقت لمهام العمل.

هنا يمكن أن يكون من المفيد استخدام شركة متحركة مسؤولة عن كل من النقل الفعلي والتنظيف المتحرك. ثم تقتل عصفورين بحجر واحد ويمكن أن تركز على ما هو أكثر أهمية بالنسبة لك.

الانتقال إلى التنظيف هو الحل المناسب لك

لجعل عملية النقل أسهل قليلاً ، فإن خدمة التنظيف المتحركة من قبل شركة نقل محترفة هي مساعدة كبيرة. عادة ما تبدأ الشركة المنقولة في التنظيف بعد الانتقال بنفسها ويمكنها تنفيذ مهام مثل:

غسيل الأرضيات

تنظيف ومسح الأسطح

إزالة رواسب الجير في المطبخ والحمام

غسل الجدران والأشغال الخشبية والسقف

التخلص من النفايات.

ما هي المناطق التي يتم تنظيفها؟

من الجيد دائمًا تكوين نظرة عامة على المناطق التي تريد تنظيفها قبل طلب التنظيف المتحرك. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يتوافق نطاق المهام مع ميزانيتك ، بحيث يمكنك الدخول في أفضل اتفاق ممكن مع الشركة المتحركة.

التنظيف العام فيما يتعلق بالحركة داخل المنزل وخارجه

تنظيف المكاتب

التنظيف بالمكنسة الكهربائية وغسيل الأرضيات

تجفيف الألواح

تنظيف النوافذ

تنظيف السلع البيضاء

تنظيف المطبخ

تنظيف الحمام

تنظيف المساحات الخارجية

تنظيف المطبخ الصناعي

… وأكثر بكثير.

اختر شركة نقل تهتم بالبيئة

نركز على البيئة ، ولهذا السبب وضعنا استراتيجية المسؤولية الاجتماعية للشركات مع التركيز على الاستدامة في سلسلة القيمة بأكملها. نعمل على تكوين شراكات يمكن أن تقودنا نحو حلول طويلة الأجل ومستدامة. بالإضافة إلى ذلك ، نبذل جهدًا لاستخدام النقل المستدام ومواد التعبئة والتغليف المستدامة والتأكد من تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لدينا.

يمكنك طلب تنظيف متحرك مع حركتك إما لتحرك خاص أو لتحرك عمل . من خلال الجمع بين التنظيف المتحرك والإزالة ، يمكنك توفير الوقت والمال. نتأكد دائمًا من تلبية متطلبات التنظيف الخاصة بك حتى تترك عنوانك القديم في حالة جيدة.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شركة تنظيف بجدة

تعتبر وسائل التنظيف جزءًا أساسيًا من الحياة اليومية للحفاظ على الصحة والنظافة العامة. تتنوع وسائل التنظيف ما بين الأدوات التقليدية والمستحضر...